||

6 أسباب تجعلك تتعلم اللغة الصينية

عادتًا يكون للناس أسبابهم الشخصية في تعلم لغة معينة، ولكن لبعض اللغات فؤائد أكثر من غيرها في تعلمها، واللغة الصينية هي أحد تلك اللغات المتميزة عن غيرها. لعلك تسأل لماذا يجب أن تتعلم اللغة الصينية؟ إليك فيما يلي بعض الأسباب:

1.    يتحدث بها ربع سكان العالم
يبلغ عدد سكان الصين حسب التعداد الرسمي حتى عام 2008 بحوالي مليار وثلاث مائة مليون صيني داخل البر الصيني، أما عن تعداد الناطقين باللغة الصينية، فلابد أن نضيف عليهم الملايين الأخرى من سكان تايوان، هونغ كونغ، وماكاو بالإضافة إلى السكان المنحدرين من أصول صينية في سنغافورة، أمريكا، أوروبا، ودول جنوب شرق أسيا.

2.    تمتلك الصين أسرع معدل نمو إقتصادي على مستوى العالم في أخر ربع قرن
تعد الصين أحد أهم مناطق التجارة على مستوى العالم، فقد أمتلكت في الربع قرن الأخير أسرع معدل نمو إقتصادي مستقر، ويتوقع أن تصبح أكبر قوة إقتصادية على مستوى العالم في السنوات القليلة القادمة.

3.    مجال الشغل مطلوب ويتزايد عليه الطلب
تعلم اللغة الصينية مفيد جدًا عند أخذ فرص العمل بعين الإعتبار، فعادتًا ما يفضل رواد الأعمال إختيار الموظفين المتحدثين بأكثر من لغة، ونظرًا لإتساع حجم التعاملات التجارية بين الصين وكل أنحاء العالم، بالإضافة إلى صعوبة اللغة الصينية، نجد أن كل ذلك يخلق فرص عمل جيدة لمتحدثي اللغة الصينية.

4.    فرصة ممتازة للحصول على منحة للدراسة في الخارج
تقدم الحكومة الصينية دعمًا ماديًا كبيرًا في هيئة منح تعليمية في جامعاتها للطلاب الراغبين في دراسة أو إستكمال دراساتهم حول اللغة الصينية، ومن أشهر تلك المنح التعليمية، منحة معهد كونفشيوس.

5.    تعد دراستها تحديًا عقليًا في حد ذاته نظرًا لصعوبتها
لقد تكلمت أحد الأبحاث العلمية عن فائدة تعلم اللغة الصينية بالنسبة للقوى العقلية، فهي تلعب دورًا كبيرًا في المحافظة على خلايا المخ نشيطة وشابة، وأنها تدعم قدره الإنسان على تعلم أي شيء أخر.

6.    الثقافة الصينية هي أحد أهم وأعرق الثقافات على مستوى العالم
للصين تاريخ عريق جدًا فقد أخترعوا فيما مضى البارود، الورق، الطباعة والبوصلة حتى قبل ميلاد كريستوفر كولمبس بمئات السنين، فتعلم اللغة الصينية سيدخل بك إلى أروقة التاريخ الصيني المفعم بالأحداث المثيرة.

تلك كانت بعض الأسباب الدافعة لتعلم اللغة الصينية أكثر من بقية اللغات الأخرى.

عن الكاتب: Amr

----"مدون مهتم بكل أبعاد التجربة الصينية، حاصل على ليسانس الآداب من جامعة القاهرة عام 2008، ثم الماجستير من جامعة لانجو الصينية في عام 2012."
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 comments :

إرسال تعليق