||

تعرف على أغرب عادة يفعلها الصينيون في سياراتهم

هل تجولت في شوارع منطقتك يومًا ما ولاحظت عادات غريبة يقوم بها الناس؟ هل سألت نفسك يومًا عن أسباب تلك العادات الغريبة ولكنك لم تجد إجابة؟ إذ ما صادفك ذلك يومًا فدعنى أخبرك أنه مهما قابلت في حياتك من عادات غريبة على وجة العموم وفي السيارات على وجة الخصوص، لن تجد أغرب من تلك العادة التي يقوم بها الصينيون في سياراتهم.

من ذهب إلى الصين لابد وأن لفت أنتباه يومًا أن الصينين يقومون بتعليق ملصق صغير بارز الحواف على شنطة السيارات الملاكي الخاصة بهم، وستستغرب عندما أقول لك أن ذلك الملصق إنما هو لحيوان الوزغ (البرص كما يطلق عليه المصريون). أي عادة تلك التي تجعلك تضع مثل ذلك الحيوان الكريه المنظر والمقزز على شنطة سيارتك التي ربما تكون بملايين الجنيهات. دعتني تلك العادة إلى البحث سعيًا وراء إجابة شافية عن ذلك السؤال.

حيوان البرص حيوان كريه في الثقافة الصينية أيضًا يدخل وسط السميات الخمس (العقرب، الثعبان، أم أربع وأربعين، الوزغ وصغار الضفادع) ومع ذلك وجد الصينيون للبرص مهارة تتناسب مع السيارة، أنها مهارة الإلتصاق بالجدران وعدم السقوط، فكان ذلك السبب الأول لوضع ملصق البرص على السيارة تيمنًا بمهارة البرص، والتي تجعل السيارة لا تسقط، لا تترنح أو تنقلب. ذلك هو التفسير الأول لتلك العادة الغريبة.


التفسير الثاني ان النطق الصوتي لكلمة وزغ في الصينية يتشابة مع النطق الصوتي لكلمة بمعنى الملاذ الأمن، ولهذا أتخذت صورة البرص ملصق على السيارة تيمنًا بـه لجعل السيارة تسير في "أمان".

تلك كانت الأسباب وراء لصق مجسم للبرص على شنطة السيارة في الصين، والسؤال يأتي هنا، هل رأيت أغرب من تلك العادة في مجال السيارات؟

عن الكاتب: Amr

----"مدون مهتم بكل أبعاد التجربة الصينية، حاصل على ليسانس الآداب من جامعة القاهرة عام 2008، ثم الماجستير من جامعة لانجو الصينية في عام 2012."
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 comments :

إرسال تعليق