||

سر اللون الأحمر عند الصينين

إذا دققت النظر، فستكتشف أن الصينيين يعشقون اللون الأحمر، واليوم سنلقى الضوء على سر جديد من أسرار الحضارة الصينية، أنه سر اللون الأحمر عند الصينين. فدعونا نستعرض سريعًا سبب حب الصينيون وولعهم للون الأحمر.

اللون الأحمر هو ليس مجرد لون عند الصينيين، بل يحمل معانى ورموز متعددة بالنسبة لهم، فهو يرمز للسعادة والنجاح والاحترام والعظمة والطمأنينة، كما أن الصينيين يعتقدون أن اللون الأحمر يمنع الكوارث و يجلب الحظ.

ويرجع ولع الصينيين باللون الأحمر إلى أصول تاريخية، وهو أن الصينيين القدامى كانوا يقدسون الشمس، لأنها مصدر للنور والدفىء والأمل، وفيما بعد أصبحوا يقدسون لونها، وهو النار أى اللون الأحمر. ولذلك إذا قمت بزيارة الصين وذهبت إلى أماكن أثرية، كالمدينة المحرمة، فستجد أن معظم المبانى مبنية باللون الأحمر، وذلك لأنه يرمز للاحترام والعظمة والفخامة. كما أن اللون الأحمر يرمز للحظ فتجد الصينيون يرتدون اللون الأحمر في المناسبات الهامة والأعراس، ويعلقون زينة حمراء اللون على أبواب منازلهم، كما يلبس الأطفال حديثى الولادة اللون الأحمر.

إن عشق اللون الأحمر عند الصينيين كما ذكرت له أصول تاريخية، وجذور ثقافية متغلغة في أعماق الشخصية الصينية، وذلك يتضح في علم الصين الأحمر اللون. 

  بقلم: مي عاشور

عن الكاتب: Amr

----"مدون مهتم بكل أبعاد التجربة الصينية، حاصل على ليسانس الآداب من جامعة القاهرة عام 2008، ثم الماجستير من جامعة لانجو الصينية في عام 2012."
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 comments :

إرسال تعليق