||

مسمار عنيد يقطع الطريق



ذكرت مواقع الأخبار الصينية وجود "مسمار عنيد" يصعب إقتلاعه في وسط الحارات السريعة في طريق لونغمن المرتقب إفتتاحه بمدينة لويانغ بمقاطعة خه نان.

تعود قصة ذلك "المسمار" بحسب ما وصفه موقع تينسنت الصيني إلى بدأ رصف طريق لونغمن، عندما عرضت الحكومة إخلاء جميع المنازل التي سيقام عليها الطريق وتعويض سكانها. وبالفعل رضخت جميع البيوت للتعويض إلا بيت واحد "المسمار".


رفض أصحاب البيت التخلي عن بيتهم مقابل التعويض، ولم تلتفت الشركة المنفذة للمشروع لهم كثيرًا ظننا منها أن أصحاب البيت قد يستسلمون للأمر الواقع مع مرور الوقت، إلا انها وبعد مرور سنتين وها قد قاربت على الإنتهاء من المشروع وجدت أن أصحاب ذلك المنزل المكون من ثلاث طوابق لما يتنازلوا عن مبدأهم بعد.


وقد إتخذ أصحاب المنزل بعض الإجراءات لمنع الهدم العشوائي للمنزل عن طريق عدم مغادرة المنزل لأي سبب كان، بالإضافة لرفع العلم الصيني على المنزل.

ومن جانبها أعلنت الشركة المتولية للمشروع عن مساعيها الجادة في الوصول لإتفاق مع أصحاب المنزل بشأن مشكلة الإخلاء، وأنه في حالة عدم التوصل لحل، فإنه سيؤدي لتأخير أفتتاح الطريق، أو ربما سيتم فتح الحارات البطيئة فقط.

عن الكاتب: Amr

----"مدون مهتم بكل أبعاد التجربة الصينية، حاصل على ليسانس الآداب من جامعة القاهرة عام 2008، ثم الماجستير من جامعة لانجو الصينية في عام 2012."
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 comments :

إرسال تعليق